بعض النصائح لإنشاء كلمة مرور قوية

بعض النصائح لإنشاء كلمة مرور قوية وسهلة في نفس الوقت!

إنشاء كلمات مرور قوية لجميع حساباتك على الإنترنت ليس شيء يجب عليك القيام به،أنه أهم شيء يجب عليك القيام به. قبل شهرين، تم اختراق حساب Google الخاص بي

،القراصنة قاموا بتغيير كلمة المرور الخاصة بي، وتم منعي من الوصول إلى الحساب، لحسن الحظ، لقد اكتشفت هذا مبكرا وطلبت من جوجل تغيير كلمة المرور الخاصة بي عن طريق حساب البريد الإلكتروني الثانوي.

كما تم اختراق حساب Google لشركة ما في وقام القراصنه بابتزاز المالك. في حال كنت لا تزال تعتقد أن كلمة المرور الخاصة بك قوية وآمنة، ربما حان الوقت أن تستيقظ.

ما الذي يجعل كلمة المرور قوية؟

يجب أن تحتوي كلمة المرور القوية على ما يلي:

يجب أن تحتوي على أحرف خاصة مثل @ #$% ^ &
يجب أن تكون مالا يقل عن 8 أحرف.
فإنه يجب أن لا يكون لديك أي الكلمات الشائعة مثل 123، تاريخ الميلاد الخاص بك أواسم تسجيل الدخول الخاص بك أو أي كلمة  يمكن العثور عليها في القاموس.
استخدم الأحرف الكبيرة والأحرف الصغيرة
في رأيي، حتى إذا كانت كلمة المرور تتألف من ما تم ذكره أعلاه، فهي مازالت غير كافية. كلمة المرور يجب أن تكون فريدة ومختلفة تماما بالنسبة لكل واحد من الحسابات الخاصة بك على الإنترنت. هذا للتأكد من أنه في حالة ما إذا تم اختراق حساب واحد لك، حساباتك الأخرى لن تتأثر.

من المؤكد أنك تتساءل كيف ستتذكر العديد من كلمات المرور عندما يكون لديك مشكلة في تذكركلمة المرور الحالية. إليك بعض الخطوات التي قمت باستخدمتها، واعتقد أنها قوية جداً:

1-أولاً، فكر في شيء ما.

تاريخ، عبارة، حدث، مكان أو أي شيء فريد ومميز بالنسبة لك فقط. يجب أن يكون مالا يقل عن 8 أحرف. للتوضيح، سوف استخدم Arab Hardware ككلمة مرور في هذه المقالة بأكملها. لاحظ الأحرف الكبيرة والمسافة بين الكلمتين هي أيضا جزء من كلمة المرور. للحساب الخاص بك، الرجاء تحديد مصطلح يصعب على البعض تخمينه.

2-استخدام القواعد التالية لاستبدال أحرف العادية مع الأحرف الخاصة. يمكنك تشكيل القاعدة الخاصة بك.
استبدل كل ‘a’ مع @
استبدل كافة ‘s’ مع $
استبدل أي مسافة مع%
استبدل أي ‘ o ‘ مع 0
استبدل أي  ‘i’ مع !
استبدل أي  ‘W’ مع

وفي هذه الحالة، تصبح @r@b%h@rd,are.

3-الآن اذهب إلى Password Meter (http://www.passwordmeter.com/) وقم باختبار قوة الكلمة،وهذة نتيجة الكلمة أعلاه. إذا كنت كلمتك ليست قوية بما فيه الكفاية، سوف تشاهد قائمة بالعناصر التي يمكنك تحسينها.

password

4-إذا كنت  سعيدا بكلمة المرور ومتأكد من أنك فقط يمكنك فكها انتقل إلى أي من حساباتك عبر إنترنت الآن.

قم بتعيين كلمة المرور لهذا الحساب، قم بإلحاق اسم الموقع، أو url الخاص بالموقع بنهاية الكلمة .

على سبيل المثال، لحساب [MakeUseOf]، استخدم @r@b%h@rd,areM@keU$e0f ككلمة المرور واستخدم @r@b%h@rd,areG00glem@!l لحساب Gmail، إذا قمت بذلك لكل واحد من المواقع الخاصة بك، فسوف تفاجأ من عدد كلمات المرور التى قمت بإنشاءها و على الرغم من أنها مختلفة يمكنك تذكرها بسهولة.

بدلاً من اسم الموقع أو عنوان URL، يمكنك أيضا استخدام أي أسماء أخرى تتصل بالموقع.

هل هذا يكفي؟
هذا فقط مجرد بداية. لتصبح حساباتك حقا آمنة ويصعب على الآخرين تخمينها ، سوف تحتاج إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك كل بضعة أشهر. البعض منكم قد يجد هذا عمل صعبا للخروج بكلمات جديدة كل شهر. هنا ما يمكنك فعله:

بدلاً من إلحاق اسم الموقع في النهاية ، يمكنك وضعه في البداية ،أو في المنتصف أو حتى قد تقوم بتقسيم اسم الموقع إلى أجزاء قليلة. على سبيل المثال:

M@ke@r@b%h@rd,areU$e0f
M@keU$e@r@b%h@rd,are
يمكنك أيضا استبدال أحرف مثل @ب ~ أو أيا كان يمكنك أيضا القيام بالتغيير الكامل لكل الكلمة التى بدأت بها للخروج بكلمة مرور مختلفة تماما.

الخلاصة
توليد واستخدام كلمة مرور قوية هو خط الدفاع الأول الخاص بك ضد المتطفلين. الشيء الأكثر أهمية الذي ينبغي عليك أن تلاحظه هو عادات استعراض الإنترنت الخاصة بك،عندما كنت تستخدم كومبيوتر عام، تأكد من أن به جدار الحماية المناسب ومكافح الفيروسات القوي وتأكد من أن الشبكة الخاصة بك آمنة وقم بتسجيل الخروج عند الانتهاء من الدورة الخاصة بك ومسح ذاكرة التخزين المؤقتة بمجرد انتهائك.

الرجوع

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: